"سامسونغ" تطلق أكبر شاشة سينمائية في العالم

كشف عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي "سامسونغ"، السبت، عن أكبر شاشة سينمائية في العالم، بمواصفات فريدة من نوعها، وخيارات متميزة في الاستخدام، ستضيف -بحسب الشركة- متعةً كبيرةً ومشاهدةً واقعيةً، للسينما الرقمية.

وأوضحت "سامسونغ" أن الجهاز سيأتي بحجم 34 قدماً، وسيمتلك درجة وضوح عالية، ونسبة سطوع أكبر بمقدار 10 مرات من شاشات العرض السينمائي القياسية.

وستمتلك الشاشة الجديدة دقة عرض 4K، تستوعب أبعاد المسرح السينمائي الحديثة، مع نظام صوتي متميز، مقدم من شركة "هارمان" الدولية، المتخصصة في صناعة الأجهزة الصوتية، في حين أكدت الشركة أن أول شاشة تم تركيبها من هذا النوع كانت في برج "لوت سينما" العالمي بكوريا الجنوبية.

 

ونقلت صحيفة "الديلي ميل" عن هس كيم، أحد الإداريين في شركة "سامسونغ"، أن المستخدم سيشعر عند مشاهدته الأفلام السينمائية بأنه جزء من الصورة، بفضل الصورة الأكثر واقعية ووضوحاً، والنظام الصوتي المتكامل.

وأضاف كيم أن الشاشة ستعمل بدقة عرض (4K 4.096 x 2.160)، وهو ما يتجاوز المواصفات التي وضعتها مبادرات السينما الرقمية (دسي)، وهي مشروع مشترك بين كبرى الشركات السينمائية؛ لإنشاء بنية قياسية لدور السينما الرقمية.

إلى ذلك، أكدت الشركة أن الشاشة ستحافظ على قدرات العرض المتقدمة في ظروف الإضاءة المحيطة، بغض النظر عن المحتوى الذي يتم تشغيله على الشاشة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص