"جوجل" تتوج مؤتمرها السنوي بتحديثات فريدة وشراكات جديدة

بخطوات واثقة يمضي عملاق التكنولوجيا الأمريكي "جوجل"، نحو عرش الصدارة التقنية، بما تحققه الشركة من نجاحات خاصة، أو من خلال شراكات عالمية، لخصها مؤتمرI/O 2017، الذي عقد في ولاية كاليفورنيا، في الفترة من 17 إلى 19 مايو/أيار الجاري.

وركز المتحدثون خلال المؤتمر على الدور المقبل للذكاء الصناعي، والتميز الذي سيحتويه نظام "أندرويد" المقبل، من حيث الوظائف الحيوية للأجهزة الذكية مثل عمر البطارية، ومستوى الأمان، وثبات واستقرار النظام، دون الإشارة إلى الاسم الصريح للنظام، المرتقب إطلاقه خلال العام الجاري.

-مشوار "جوجل" السنوي

في اليوم الأول للمؤتمر، بيَّن الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، سوندر بيتشاي، أن منصة "أندرويد" حققت أكثر من ملياري مستخدم نشط شهرياً، مؤكداً أن خدمات (يوتيوب، وكروم، وجوجل بلاي، وخدمة البريد الإلكتروني "جي ميل"، وخرائط جوجل، وتطبيق جوجل للبحث)، أصبح لديها الآن أكثر من مليار مستخدم.

وأضاف بيتشاي أن خدمة "Google Photos" حققت أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهرياً، يرفعون أكثر من 1.2 مليار صورة يومياً، في حين أكد أن مساعد "جوجل" الصوتي "Assistant" يستخدمه الآن أكثر من 100 مليون جهاز يعمل بنظام "أندرويد"، مشيراً إلى أن "أكثر من 24 شركة حول العالم تستخدم نظام (أندرويد وير) في ساعاتها الذكية".

وحول "يوتيوب" أكدت الشركة على لسان رئيسها التنفيذي، أن 60٪ من المستخدمين يشاهدون مقاطع الفيديو عبر هواتفهم الذكية، من أصل مليار مستخدم شهري، يشاهدون مليار ساعة يومياً، كما أكدت الشركة أن البث المباشر عبر الموقع حقق نمواً في الربع الأول من العام الجاري، بلغ 5 أضعاف العام الماضي.

أمَّا تطبيق "Google Drive"، فتمكن من الوصول لأكثر من 800 مليون مستخدم نشط شهرياً، والذي يعد من خدمات التخزين السحابي، التي حققت شهرة واسعة في الفترة الأخيرة حول العالم.

-ما هو الجديد؟

كشفت الشركة عن إصدار نظام "أندرويد" جديد خاص بالأجهزة منخفضة الكلفة، بعد الشكاوى التي تقدم بها عدد من مستخدمي هذه الهواتف، والتي تأتي في العادة بمواصفات قليلة، ولا سيما فيما يتعلق بالمعالج والذاكرة العشوائية للجهاز.

وهو المشروع الذي أطلقت عليه الشركة اسم "Android Go"، لصنع نسخة من "أندرويد" للهواتف منخفضة التكلفة، حيث ستحصل الأجهزة تلقائياً على النظام الجديد مع إطلاق نظام "أندرويد O".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص