روائع الفن الإسلامي في متحف اللوفر الباريسي

يضم متحف اللوفر الباريسي صالات عرض مخصصة لعرض كنوز ونفائس الأعمال الفنية الإسلامية، وهي واحدة من كبرى وأهم صالات العرض العالمية التي تضم مجموعات نادرة وحصرية من الأعمال والروائع الإسلامية.

 

ويقدم المتحف للزوار فرصة للاطلاع على آلاف القطع والأعمال الفنية التي تمتد على مساحة 3 آلاف متر مربع، يعرض معظمها للمرة الأولى أمام الجمهور، ويعد الجناح الإسلامي في متحف اللوفر الأول من نوعه منذ افتتاح الهرم الزجاجي الذي بناه المهندس المعماري "أي.إم.بيه" عام 1989.

 

ويضم الجناح الفنون الاسلامية على مدى تاريخ الحضارة العربية الإسلامية؛ من بينها مجموعة من آيات القرآن الكريم التي جرى نحتها على الخشب والسيراميك، وتحف من السيراميك، والفسيفساء المصنّع من الخشب والعاج، إضافة إلى تشكيلات مميزة من صناعة الأواني الزجاجية.

 

بعض القطع الفنية، والأعمال الإسلامية المعروضة هي ضمن تشكيلة واسعة من الممتلكات الفنية للمتحف، والتي تضم نحو 15 ألف قطعة، وهناك مجموعة من 3400 قطعة تمت إعارتها بشكل دائم للمتحف، وتشمل القطع الفنية المعروضة أعمالاً وروائع فنية من مختلف أنحاء العالم الإسلامي المتعدد الثقافات، بدءاً من إسبانيا وصولاً للهند، تجسد الفترة الواقعة ما بين القرنين السابع والتاسع عشر الميلادي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص